شركة UFI Filters الرائدة في تقنية تنقية السوائل والإدارة الحرارية تعود للمشاركة هذا العام عقب مشاركتها الأولى في المعرض العام الماضي

دبي، الإمارات: يعزز الحضور الأوروبي القوي في معرض أوتوميكانيكا دبي لهذا العام مشاركة إيطالية قوية، حيث تعدّ مجموعة من الشركات الإيطالية العدة للمشاركة في أكبر معرض تجاري لخدمات المركبات في الشرق الأوسط وإفريقيا.تشهد الدورة الجديدة لمعرض أوتوميكانيكا دبي، مشاركة أكثر من AMD_IMG21,800 عارض من 60 دولة والتي تقام في يونيو 2019، منهم 200 عارض من أوروبا.

تعدّ إيطاليا، التي تشتهر في جميع أنحاء العالم بإنتاج السيارات الرياضية الفاخرة، من أهم لاعبي خدمات المركبات، حيث قامت بتصدير قطع غيار ومكونات السيارات بقيمة 15.3 مليار دولار في عام 2018 وفقًا لشركة تجميع البيانات World Exports Top Exports – بزيادة 12 في المائة عن العام السابق.

تعد دولة الإمارات من أكبر عشرة أسواق لقطع غيار السيارات الإيطالية الأصيلة عالية الجودة، فيما يطمح كبار اللاعبين الآن لمزيد من النمو باستهداف الشارين التجاريين، الموزعين والمستوردين من كافة أنحاء الشرق الأوسط، أفريقيا وغرب آسيا.

يؤكد الحضور الإيطالي في معرض أوتوميكانيكا دبي 2019 على أهمية دولة جنوب أوروبا، ومع انطلاق حدث الأيام الثلاثة الذي يقام في الفترة من 10 إلى 12 يونيو 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، يأخذ أكثر من 70 صانعاً إيطاليًا مواقعهم بالمعرض على مساحة 1,000 متر مربع.

وقال محمود غازي بليكوزن، مدير معرض أوتوميكانيكا دبي: “تعد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سوق تطوير رئيسي لقطع غيار وإكسسوارات السيارات الأوروبية، ولهذا كانت مشاركة المصنعين من القارة العجوز في أوتوميكانيكا دبي قوية دائماً”.

وتابع قائلا: “سيكون لكل من إيطاليا، ألمانيا، المملكة المتحدة، بلجيكا، إسبانيا، فرنسا وبولندا أجنحة مخصصة في المعرض في 2019. وسيكون هناك أيضًا أكثر من 25 دولة أوروبية مشاركة إجمالاً، حيث من المقرر أن يشارك عدد من أكبر أسماء الصناعة هذا العام. ”

ومن أكبر العلامات الإيطالية التي تغطي كل قطاعات خدمات المركبات Axxon Oil، بريمبو، كوفل،دايكو، غاما ديزيل، ماغنيتي ماريلي، مومو تايرز، تكنوبارتس و Vipiemme، فيما تعود شركة UFI Filters الرائدة في تقنية تنقية السوائل والإدارة الحرارية للمشاركة هذا العام عقب مشاركتها الأولى في المعرض العام الماضي.

وقالت لوكا بيتي، مديرة وحدة أعمال خدمات المركبات فيUFI Filters ، أن الشركة ستعرض أحدث حلولها في مجال تنقية السوائل والإدارة الحرارية، بالإضافة إلى إطلاق UFI Multitube.

وقالت بيتي: “تقدم UFI Multitube تقنية متطورة في سوق المعدات الأصلية لتنقية الهواء، أولاً لبورشه GT2RS وقريباً للتطبيقات الأخرى ذات الحجم الكبير، سواء الإيطالية أو الدولية”.

“من المنتظر أن تنتشر هذه التقنية سريعاً على مستوى سوق تصنيع المعدات الأصلية، يليه سوق خدمات المركبات. سيوفر هذا الابتكار لخدمات المركبات تفرد وجودة منتج حاصل على براءة اختراع وأداءً حصريًا لنظام لا يمكن أن توفره سوى UFI Filters”.

وأضافت بيتي أن UFL Filters – التي افتتحت مؤخرًا مكتبًا في دبي لتعزيز دعمها لخدمة العملاء – لديها آمال كبيرة في سوق الشرق الأوس ، استنادًا إلى خبرات العارضين السابقة في معرض أوتوميكانيكا دبي، وقالت: “كان معرض العام الماضي عرضاً أولاً لمجموعةUFI Filters Group ، وكانت تجربة إيجابية للغاية من حيث الصورة، الزوار وعدد فرص الأعمال المحتملة”.

“لا نزال من الوافين الجدد إلى الشرق الأوسط، ولا يزال نمونا بعيدًا عن الإمكانات التي يمكن أن نستوعبها، غير أن خطة أعمالنا قوية للغاية. نتوقع أن يكون عام 2020 هو الأهم من حيث النمو، ومع ذلك، سيتواصل النمو المضاعف في 2019″.

تعدّ شركة بريمبو، الرائد والمبتكر العالمي في تكنولوجيا أقراص المكابح، من العارضين الإيطاليين العائدين إلى معرض أوتوميكانيكا دبي في 2019 بمجموعتها الواسعة من أقراص المكابح، بطانات الفرامل، وسائل المكابح، والمكونات الهيدروليكية.

وقال ماركو موريتي، مدير تسويق وحدة أعمال خدمات المركبات في بريمبو، أن الشركة ستطلق أيضًا بطانات بريمبو إكسترا، التي تستهدف المشتري الذي لا تمثل له القيادة مجرد ضرورة​​، وإنما شغف أيضاً، وأوضح قائلا: “تعزز هذه البطانات المزايا التي تقدمها بطانات “بريمبو إكسترا” المخرومة وأقراص Brembo Max المشقوقة الحل الأمثل لمحبي السيارات الذين يستمتعون بقيادة السيارات الرياضية بدون الاستغناء عن الراحة والمتانة أثناء استخدام الطريق.

“هناك ميل واضح الآن في سوق خدمات المركبات للبحث عن المنتجات والعلامات الممتازة، وسيستمر ذلك في السنوات القادمة. هذا يعني أنه يتعين علينا مواصلة تركيز جهودنا على الاستثمارات، التميز والابتكار – وهي العوامل التي تدفعنا دائماً”.

وأوضح موريتي أن الفرص قوية في سوق الشرق الأوسط، وقال: “هناك فرصة كبيرة للنمو من منطقة الشرق الأوسط. في الدورة الأخيرة من معرض أوتوميكانيكا دبي، أتيحت لنا فرصة لقاء جهات اتصال هامة، ونأمل أن نزيد ذلك بشكل كبير في 2019. في العام الماضي، سجلنا نمو أعمال بنسبة 30٪ في المنطقة”.

وفي سياق متصل، تعد Frescura و Euroricambi من الشركات الإيطالية الأخرى التي تتوق إلى ترك انطباع بارز في أوتوميكانيكا دبي 2019، حيث تستعد كلتاهما لإطلاق منتجات جديدة لصالح الآلاف من زوار هذا الحدث السنوي.

وقال أندريا فريسكورا، مدير المبيعات في Frescura: “سنعرض مجموعة منتجاتنا كاملةً، بما في ذلك البخاخات، ومنتجات الأعمال اليدوية، المنظفات، الشامبو الرغوي ومنتجات التلميع لأنظمة الغسيل بالفرشاة، الشموع، تلميع الإطارات، منتجات التشطيب، إزالة الشمع والمنتجات الموسمية. علاوة على ذلك، سيكون لدينا فرصة لإطلاق خط منتجاتنا الصديق للبيئة.

وأضاف فريسكورا: “تبدو توقعات السوق خلال العام أو العامين القادمين إيجابية، ويتوقع أخصائيو السيارات تعافى السوق، مدعومًا بالاستثمارات المتواصلة وكذلك بفضل معرض دبي إكسبو 2020. تحظى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بأهمية بالغة بالنسبة لأعمالنا – الشرق الأوسط بسبب تعافيه الواضح، وأفريقيا لأنها سوق سريعة النمو”.

وأضاف ألبرتو تينتي، مدير المبيعات واللوجستيات في شركة Euroricambi، التي تنتج علبة التروس وقطع الغيار التفاضلية للشاحنات، الحافلات، الجرارات والسيارات، أضاف قائلا: “يعدّ الشرق الأوسط وإفريقيا معًا من أهم المناطق بالنسبة لشركة Euroricambi ، ونحن نرى إمكانات كبيرة غير مستغلة ، خاصةً في أفريقيا.

“في أوتوميكانيكا دبي 2019، سنعرض تشكيلة منتجاتنا الواسعة من قطع الغيار لعلب التروس والتروس التفاضيلة للمركبات التجارية. في كل يوم، نطلق ما يقرب من عنصرين جديدين، يتم تصنيعهما في مصنع إنتاجنا، وسنعرض بعض هذه العناصر خلال المعرض التجاري أيضاً”.

يعدّ الجناح الإيطالي واحداً من سبعة أجنحة أوروبية في أوتوميكانيكا دبي 2019، إضافة إلى أجنحة كل من ألمانيا، المملكة المتحدة، بلجيكا، أسبانيا، فرنسا وبولندا. يشارك إجمالي 23 جناحاً دولياً في الحدث السنوي الذي يستمر ثلاثة أيام، مما يؤكد على أهميته العالمية.

تشارك دول من نصف القارة الأوروبية بالكامل تقريباً هذا العام، مع حيث تشارك أيضا كل من النمسا، بلغاريا، قبرص، الدنمرك، فنلندا، اليونان، المجر، ليتوانيا، هولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، صربيا، السويد، سويسرا، تركيا وأوكرانيا.

يغطي الحدث السنوي الذي يستمر ثلاثة أيام أقسام المنتجات الستة وهي قطع الغيار والمكونات، الالكترونيات والأنظمة ؛ الاكسسوارات والتخصيص، الإصلاح والصيانة، غسيل السيارات، العناية وإعادة التهيئة، والإطارات والبطاريات. كما تضم دورة 2019 أقسامًا فرعية جديدة لقطع الغيار والمعدات الزراعية، الجسم والطلاء، قطع غيار الدراجات النارية ومكوناتها، والزيوت ومواد التشحيم.

ومن أبرز فعاليات المعرض التي تعود هذا العام منطقة الإبداع، فعالية مخصصة في وسط أرض المعرض تقدم عروضاً توضيحية وعروض منتجات تشكل مسار سوق خدمات المركبات الإقليمي والعالمي.

ومن الفعاليات العائدة أيضاً مبادرة “كفاءة الشاحنات”، التي يستعرض من خلالها أكثر من 1,500 عارض منتجاتهم المخصصة لسلسلة القيمة الكاملة في قطاع الشاحنات، من قطع واكسسوارات الشاحنات، إلى معدات الورش، إصلاح البدن والعناية به.

كما تعود أكاديمية أوتوميكانيكا – وهي عبارة عن سلسلة من الندوات، العروض التقديمية، ورش العمل حول القضايا واللوائح التي تؤثر على سوق خدمات المركبات، وشهادات ورش IMI CPD.

About